فبراير 19, 2019 2:32 م

انظر إلى

8 دروس من الحياة ستفهمها فقط بعد الفشل

8 دروس من الحياة ستفهمها فقط بعد الفشل

_

8 دروس من الحياة ستفهمها فقط بعد الفشل

8 دروس من الحياة ستفهمها فقط بعد الفشل، يمكن أن نتعلم من الفشل أكثر مما يمكن أن نتعلمه من النجاح. الفشل ينمي فيك قدرات ويعطيك خبرات حتى لا تكرر نفس الخطأ وتتجواز العقبات الجديدة.

الشيء الوحيد الذي نحتاج جميعا إليه لكي نطور قدراتنا ونوسع مداركنا هو أن نرتكب الكثير من الأخطاء منذ الصغر وأن نتعلم كيف نفشل كثيرا. بالنسبة للعديد منا الفشل شيء سلبي ولا يمكن السماح به. رغم ذلك الفشل هو مفتاح لمن يريد أن يتطور ويتعلم أكثر من الحياة.

إذا كنت تريد حقا أن تتعلم من الحياة عليك أن تعطي بعض الإعتبار للأمور التي فشلت فيها. في هذا الموضوع أقدم لكم دروسا من الحياة ستفهمها فقط بعد الفشل.

8 دروس من الحياة ستفهمها فقط بعد الفشل

الفشل ليس أمرا سيئا : أول درس سوف تتعلمه بعد الفشل هو أن الفشل ليس أمرا جد سيئ. بالتأكيد، سوف يكون له أضرار في تلك اللحظة ولكن يمكنك دائما أن تتغلب على الشعور بالفشل بسرعة وأن تبدأ من جديد. إن هذا يتعلق بتكوين عقلية تفكر وتعتقد بأن الفشل هو ليس بذلك السوء. الفشل يعلمك كيف تتوقع الأخطاء التي من الممكن أن تقع فيها في المستقبل، وهذا يعلمك أكثر كيف تستعد بشكل أفضل.

الإعتراف بالفشل : واحدة من مفاتيح دروس الحياة هو أن تكون قادرا على الإعتراف بفشلك وبأنك من الممكن أن تكون خاطئا، أو بأنك قمت بها بشكل غير صحيح. هذا سيحررك ويخفف عنك الضغط والتوثر بسبب الفشل.
أنت بحاجة إلى التغيير وليس العالم : الكثير منا يلقي باللوم على كل شيء من حولنا، الذي من الممكن أنه كان سببا للفشل . لكن، الحقيقة هي أن الفشل هو فشلك وأنت الوحيد المسؤول على ذلك. أنت بحاجة إلى أن تستعد لكي تقوم بأي تغيير من أجل تحقيق النجاح.

طارد أحلامك : أسوأ شيء يمكن أن تقوم به هو أن تعتاد على فكرة أن الفشل يعني الملل والردائة. يجب أن تعمل على الفشل كأنها أرضية خصبة لطموحاتك ولمطاردة أحلامك التي تسعى إليها وترغب بتحقيقها.

لا أحد يعرف كل شيء : ربما تلتقي بأشخاص يزعمون بأنهم حقا يعرفون، ولكن لا أحد على هذا الكوكب هو خبير في كل شيء. ما فشلت فيه ربما لم يكن مناسبا لك – وليس هناك أي عيب في ذلك. اعتد على الفشل وليس على أن تصبح عبقريا في كل الأشياء.

تعلم من هذه الأخطاء : الدرس الرئيسي الذي ستتعلمه من الفشل، هو أنك تحتاج لتتعلم من تلك الأخطاء التي حدثت لك لكي تبدأ من جديد وتحقق النجاح الذي تريد.

الوقت من ذهب : الفشل يعلمك أيضا أهمية الوقت، وكم قد يكون ثمينا، كل لحظة في الحياة هي هبة من الله عز وجل علينا أن نستفيد منها ونتعلم منها ما يفيدنا وما يقربنا إلى أهدافنا وأحلامنا. الوقت جد ثمين وهو رأس مالك عليك أن تستثمره بأفضل طريقة.

استمتع بالرحلة : آخر شيء عليك القيام به في هذا العالم هو أن تكبح نفسك. استمتع بالرحلة التي تقوم بها بغض النظر عن أي شيء آخر. الفشل سوف يعلمك أن تمضي قدما، أن نجعل حياتك أكثر راحة.

Comments

تعليقات Facebook

Powered by Facebook Comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>